عودة إلى الموقع >>

English

ماذا نقدّم

محتوى مميّز

تُعدّ عصافير مِنًصّةً تَعتَمِدُ آخِر الأبحاث و الدِراسات في مجالِ تعليم اللّغة العَربيّة لِتجْمَع بَين المُحتوى الإبداعي المُتَميّز لِلأطفال و المَصادِر المُفيدة لِلمُعَلمين لِمُساعدتهم في وَضع جميع الطُلّاب على طريق النجاحِ. تَنوّع المُحتوى و تَعدُد مُستويات الكُتُب مَصحوبًا بالكَم الوافي من الأنْشِطة و أَوْراقِ العمل يَفْتَح أُفُقًا لِكُلِ مُعلِم يَسعى لإنشاءِ جيلٍ من القُراء و الكُتّاب المُتمَيّزين.

تعلّم القراءة

نعمل في عصافير مع عدد من المدارس في الوطن العربي، لبناء عادة القراءة لدى الطلّاب، و قياس تقدّمهم في هذا المجال. لمعرفة المزيد عن هذه الخدمة شاهد الفيديو أعلاه:

افهم طلابك بعمق

دخولك في برنامج عصافير يمكنّك من فهم طلابك بطريقة أفضل و أعمق من خلال لوحة تقارير تجعل الصورة عن أداء طلابك و صفوفك أوضح. بالإضافة إلى تقارير منفردة عن أداء الطلاب كأفراد و توجهاتهم مما يسهّل إيصال المعلومات للطالب من خلال مواضيع تهمّهم و تثير اهتمامهم.

وفّر الوقت و الجهد

لا بديل للتواصل مع أولياء الأمور، لتضمن لطلّابك أفضل فرصة لتعلّم القراءة، إلّا أن هذه المهمّة تأخذ الكثير من وقت المدرّس، وقت قد لا يملكه. لهذا نوفّر للمدرّسين طريقة سهلة، سريعة و فعّالة للتواصل مع أولياء الأمور و إبقائهم مطّلعين على تطوّر أطفالهم عن طريق حقائق واضحة تدفع الأهل و الطالب في الاتجاه الصحيح.


النتائج

قياس كمّي و نوعي

نحن نؤمن بضرورة قياس النتائج نوعيًّا و كميًّا، لذا نظهر عدد القصص المقروءة و عدد ساعات القراءة للشهر الحالي(آخر 30 يوماً)، بالإضافة لآراء الأطفال كما أرسلها لنا أولياء أمورهم. لمعرفة المزيد يمكنك زيارة صفحة احصائيات القراءة العامة :

خلال الشهر الحالي

أمضى الأطفال 43,445 ساعة في القراءة على منصّة عصافير

قرأوا خلال تلك الفترة 910,465 قصة على منصّة عصافير

سما

محمد

ابراهيم

جنى

يحيى

عبدالله


تجربة مجانية

يمكنك التواصل معنا للانضمام إلى برنامج شبكة "مدرسة عصافير"، لتعطي الفرصة لطلّابك لبناء عادة القراءة و الاستمتاع بينما يتعلّمون. كل ما عليك فعله هو التواصل معنا و سنساعدك على البدء في تجربة النظام مع جميع طلابك في أقل من 48 ساعة

شركاؤنا

نعمل مع العديد من الجهات التي تسعى إلى تحسين مستوى حياة الطفل و إثرائها في مختلف أنحاء العالم:

هيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية
نعمل شركاءَ مع هيئة المعرفة و التنمية البشرية في الإمارات لإدخال النظام في عدد من المدارس في دبي. عن طريق إجراء مشاريع تجريبية في عدد من المدارس المنتقاة.
نعمل مع منظمة بريتو على توفير مكتبتنا الرقمية كاملة مجانًا للطلاب اللاجئين السوريّين في االمخيمات في الأردن وسوريا. تقوم المنظّمة بدورها بتوفير الأجهزة اللوحيّة وإدارة المشروع. تعمل المنظمة مع 32 مدرسة حول العالم، وتعمل على رفع هذا العدد إلى 50 مدرسة مع عام 2016.
تم اختيارنا من قبل لجنة المسابقة كأفضل شركة ناشئة في دبي، بعد المرور في مسابقة لعدد كبير من الشركات و الحصول على المركز الأول. تعمل لجنة المسابقة التي مقرها سويسرا على البحث عن و اختيار أفضل الشركات في الأسواق الناشئة و اختيارها و دعمها باستثمارات من مختلف أرجاء العالم. تهدف المسابقة لدعم الشركات الناشئة لخلق فرص عمل في الأسواق الناشئة و الحد من البطالة.
المجلس الإماراتي لكتب اليافعين
المجلس الإماراتي لكتب اليافعين هو الفرع الوطني من المجلس الدولي لكتب اليافعين. في عام 2010 تم إطلاق المجلس الإماراتي لكتب اليافعين كنتيجة مباشرة للجهود التي بذلتها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مؤسسة دار كلمات للنشر و رئيستها التنفيذية. و يهدف المجلس إلى تشجيع نشر وتوزيع كتب الأطفال العالية الجودة باللغة العربية في الإمارات العربية المتحدة، وتزويد المؤلفين والرسامين الواعدين والمحترفين وكذلك دور النشر بفرص التواصل وتبادل الخبرات وبناء القدرات.
مؤسسة الفكر العربي
مؤسّسة الفكر العربي هي مؤسّسة غير ربحية تتمحور رسالتها حول السعي إلى تحقيق التضامن الثقافي العربي وتعزيز هوية الأمة الحضارية، جنباً إلى جنب مع الانفتاح على ثقافات العالم. تسعى المؤسسة إلى إطلاق المبادرات والبرامج والملتقيات ذات الأهداف التنموية، والمضيّ في تأسيس شراكات ثقافية عربيّة تعلي قيم الاجتهاد والإبداع.
عربي 21
"عربي 21 " مشروع ثقافي في مضمونه، نهضوي في رؤيته، تربوي في وسائله وأدواته، ومن خلاله يمكننا التطلّع إلى مستقبل يكون فيه المواطن العربي "متعلماً مدى الحياة" و"مسهماً" في تنمية العلوم والآداب والفكر والفنون والتي يحتاج كلّ مجال منها لتطوير مماثل على صعيد الأدوات الّلغوية وطرائق التعبير.
نحن نحب القراءة
مؤسسة غير ربحية نعمل لتطوير البالغين و الأطفال في الأردن و الوطن العربي و ذلك و ذلك بتمكينهم ليحدثوا التغيير في مجتمعاتهم، و تكوين جيل من الأطفال يحب القراءة و يحترم الكتب. نقوم بذلك عن طريق انشاء مكتبات في كل حي، فندرب متطوعين من المجتمع المحلي على القراءة بصوت عال للأطفال (للأعمار من 4 الى عشر سنوات) و كيفية ادارة المكتبة. ينضم كل متطوع معنا الى شبكة من الحكواتية تساعدهم على تبادل الخبرات و ضمان استمرارية عمل المكتبة
الخيّاط الصغير
أسست الكاتبة رانيا زغير في 2007 دار نشر" الخياط الصغير" الذي يعنى بنشر كتب الأطفال التي تهدف إلى تنمية حس الطفل العربي. عن طريق خلق وعي جديد لدى الطفل العربي انطلاقا من إضاءة عوالمه الداخلية وتبصيره على نحو مبسط بهذه العوالم،لكي يصبح بمقدوره استيعاب التطورات السريعة الدائرة من حوله، كما نعتمد على منهاج مختلف عن السائد في قصص الأطفال التقليدية، التي تحض على التربية من دون تسليح الطفل بمفاتيح خاصة لفك الشيفرات المعقدة لنمط الحياة الجديدة.
مبادرة التعليم الأردنية
مبادرة التعليم الاردنية هي إحدى مؤسسات جلالة الملكة رانيا العبدلله التعليمية غير الربحية ، وتعد كأول نموذج يجسّد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص اطلق من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي والحكومة الأردنية خلال الاجتماع الاستثنائي للمنتدى الذي عُقد برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني في البحر الميت في حزيران عام 2003

اتصل بنا

يمكنك التواصل معنا بأي من الطرق التالية، كما يمكنك الانضمام إلى قائمة المعلّمين المتميّزين لتتلقى رسائل دوريّة عن أحدث أساليب تدريس اللغة:

البريد الإلكتروني: info@3asafeer.com

الهاتف: 00971502810151